الاثنين، 26 أغسطس 2013

مكاتب ترجمة معتمدة بالقاهرة مدينة نصر

مكاتب ترجمة معتمدة بالقاهرة مدينة نصر

مكاتب ترجمة معتمدة بالقاهرة مدينة نصر
هل تنطبق صحة توجيهات الملاحة الجوية على أجزاء من رحلات الطيران الدولية التي تنفذ خارج المجال الجوي للاتحاد الأوروبي؟
رد محكمة العدل الأوروبية: تنطبق توجيهات الملاحة الجوية على جميع الرحلات شريطة أن تصل في أو تقلع من إقليم يقع ضمن الاتحاد الأوروبي؛ وليس الهدف منها احتساب الرحلات الجوية التي تمر على الاتحاد الأوروبي فقط وتلك التي تصل في أو تقلع من ميناء جوي خارج الإقليم. وتقع الطائرات التي تهبط على أو تقلع من إقليم في الولايات الأعضاء بالاتحاد الأوروبي في الاختصاص القضائي غير المحدود للاتحاد الأوروبي وهو ما يجعله قانونيًا للانبعاثات الصادرة أثناء الرحلة الجوية بأكملها، حتى خارج المجال الجوي، ليتم فرض رسوم عليها.
هل تعد توجيهات الملاحة الجوية صالحة بالنظر للمادة 7 من معاهدة السماوات المفتوحة (على الطائرات الالتزام باللوائح المحلية - المشار إليها هنا باسم الاتحاد الأوروبي)؟
رد محكمة العدل الأوروبية: لا تطبق توجيهات الملاحة الجوية في حد ذاتها على الطائرات المسجلة في ولايات تابعة لجهات خارجية تحلق فوق ولايات الجهات الخارجية أو البحار المرتفعة، ومع ذلك ينشأ عن هذا تساؤل في ما إذا كان يلزم متعهدو التشغيل اختيار تشغيل المسارات التي تهبط عليه أو تقلع منها من إقليم الاتحاد الأوروبي. وتنص المادة 7(1) على أن معاهدة السماوات المفتوحة تتوافق مع توجيهات الملاحة الجوية حيث أنها تنص على أنه يتم داخل إقليم الطرف المتعاقد (المشار إليه هنا باسم الاتحاد الأوروبي) تطبيق والالتزام بقوانين ولوائح ذلك الطرف في ما يختص بدخول الطائرات المشتركة في الملاحة الجوية الدولية وإقلاعها وتشغيلها. وتقع خطة الاتجار في الإجازات ضمن هذه "القوانين واللوائح".
هل تعد توجيهات الملاحة الجوية صالحة بالنظر للمادة 11(1) ("الرسوم الجمركية والمصاريف) و (2)(جـ) (فرصة عادلة ومكافئة لتمكن الخطوط الجوية من المنافسة") بمعاهدة السماوات المفتوحة؟
رد محكمة العدل الأوروبية: نعم، لأنه على العكس من الرسوم أو الضرائب أو الأعباء أو المصاريف المفروضة على استهلاك الوقود (وهي المبالغ التي تتم المحاسبة عليها بشكلٍ موحد وثابت مسبقًا) تضع توجيهات الملاحة الجوية بديلاً عن ذلك إجراءات تستند إلى السوق. ويحكم سعر الإجازات التي يتم الاتجار فيها قوانين العرض والطلب ولا تكون ثابتة بموجب كيان حكومي في سبيل زيادة الدخل العام.
مكاتب ترجمة معتمدة بالقاهرة مدينة نصر
هل تعد توجيهات الملاحة الجوية صالحة بالنظر للمادة 15(3) ("التدابير البيئية") لمعاهدة السماوات المفتوحة التي تم الاطلاع عليها بالاتفاق مع المواد 2 و3(4) ("لا يحق لطرف من الأطراف أن يحدد بمفرده حجم المرور أو مدى تكراره أو انتظام الخدمة أو نوع الطائرات التي يتم تشغيليها من قبل الخطوط الجوية التابعة للطرف الآخر")؟
رد محكمة العدل الأوروبية: لم يقدم دليلاً إلى المحكمة على أن التدابير البيئية التي تم استبدالها بتوجيهات الملاحة الجوية غير متوافقة مع معايير المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو). لا يوجد في معايير المنظمة الدولية للطيران المدني ما يمنع من تضمين أنشطة الملاحة الجوية في خطة الاتجار في الانبعاثات مثل الخطة التي تم استبدالها بها في الاتحاد الأوروبي. ولهذه الأسباب لا يمكن أن يستمد شيئًا يؤثر في صلاحية توجيهات الملاحة الجوية من الإشارة بالجملة الأولى بالمادة 15(3) لمعاهدة السماوات المفتوحة للمعايير البيئية للمنظمة الدولية للطيران المدني.
وفي ضوء الجملة الثانية للمادة 15(3) والمواد 2 و3(4)، يتم تطبيق توجيهات الملاحة الجوية بوضوح بطريقة لا تميز بين جميع الخطوط الجوية التي يتم تشغيلها داخل الاتحاد الأوروبي، بغض النظر عن المنشأ.
5.1 التناقضات المحتملة مع القانون الحالي
بغض النظر عما تم إقراره في قضية محكمة العدل الأوروبية التي ناقشناها أعلاه، هناك احتمال في وجود تناقض بين توجيهات الملاحة الجوية والأحكام في عدد من المعاهدات الدولية والتزامات القانون الدولي العرفي. (على الرغم مما أشرنا إليه أعلاه، أن محكمة العدل الأوروبية قد قدمت فعلاً وجهات نظرها بشأن تطبيق بعض هذه البراهين.
وفي ما يلي أدرجنا أكثر المصادر الرئيسية المحتمل وجود تناقض بها. كما يتضمن القسم 3 المزيد من التفاصيل حول مادة التناقض بالإضافة إلى تحليل الإدعاءات التي يمكن طرحها من جانب الطيران السعودي أو السعودية العربية.
(أ‌)      قانون الاستثمار الأجنبي

تتضمن اتفاقية الاستثمار الثنائي بين بلجيكا والسعودية العربية التناقضات المحتملة بين توجيهات الملاحة الجوية والأحكام المرتبطة باتفاقية المستثمرين وتلك المفروضة على الاستملاك.
(جـ) بروتوكول كيوتو
قد تنشأ تناقضات محتملة بين توجيهات الملاحة الجوية والمادة 2(2) من بروتوكول كيوتو وفي ما يتعلق بقابلية تعميم تطبيق توجيهات الملاحة الجوية ومبدأ المسؤوليات والقدرات ذات الصلة المشتركة والتي يمكن تمييزها في بروتوكول كيوتو، على مستوى العالم. للحصول على المزيد من التفاصيل، الرجاء مراجعة القسم 3 أدناه.
(د) اتفاقية شيكاغو
قد تنشأ تناقضات محتملة بين توجيهات الملاحة الجوية والمواد 1 و11و12 و15 باتفاقية شيكاغو. للحصول على المزيد من التفاصيل، الرجاء مراجعة القسم 7.3 أدناه.
(هـ) القانون الدولي العرفي
قد تنشأ تناقضات محتملة بين توجيهات الملاحة الجوية ومبادئ القانون الدولي العرفي في ما يختص بفرض السيادة على المجال الجوي والبحار المرتفعة. للحصول على المزيد من التفاصيل، الرجاء مراجعة القسم 8.3 أدناه.


Related Posts

مكاتب ترجمة معتمدة بالقاهرة مدينة نصر
4/ 5
Oleh

1 التعليقات:

21 يونيو 2014 2:57 ص delete

مكاتب ترجمة معتمدة بمدينة نصر شكراااااااااا علي الافادة مكتب ترجمة معتمد مدينة نصر

Reply
avatar